سورية . . . . عمّ نتحدث

لن نتحدث عن مأساة هدم المدن وقتل الأبرياء ، لأننا لا نحب أن يتحول الأمر إلى نياحة وبكاء ولكن نقول : حسبنا الله ونعم الوكيل . ولن نتحدث عن المعلقين في الإعلام الذين كلما جاء ذكر السنة قالوا : نحن لانتكلم من منطق طائفي ، وكأنهم يخجلون من ذكر هذه الكلمة ، ثم يتبعون حديثهم عن الشرفاء من الطوائف الأخرى حتى لايغضب أحد .

ولن نتحدث عن لهجة الإعتذار التي يرددها أحد أعضاء المجلس التنفيذي في المجلس الوطني حين يسأل عن قضية إعدام أربعة من الشبيحة في حلب والتي تعتبرها المحطة الفرنسية أو البريطانية مخالفة لحقوق الإنسان ، ولايقول عضو المجلس لهؤلاء : لاتسألون عن إعدام العشرات يوميا من قبل النظام المجرم ولا تحتجون على طرائق القتل من قبل هؤلاء الشبيحة ، وتغضبون لإعدام أربعة منهم ؟ ولن نتحدث عن السكوت المخجل والمريع والفظيع من كل العالم حول مايجري في سورية ، لن نتحدث عن مراوغة أمريكا وكذبها ، فمرة تقول وزيرة الخارجية نحن نبحث احتمال إقامة منطقة عازلة ، ومرة يقول وزير الدفاع : نحن لانفكر الآن بإقامة منطقة عازلة ،أما الدول العربية فنحن لانسمع صوتا قويا من تونس التي افتتحت الربيع العربي ، تونس التي استضافت وفدا من حزب حسن نصرالله بمناسبة انعقاد مؤتمر حزب النهضة ، وهذا مما يؤسف له ، وحسن نصرالله يؤيد النظام المجرم في سورية ، بل يشارك في قتل الشعب السوري ، ولماذا لانسمع صوتا قويا من مصر ، البلد العربي الكبير ، البلد السني ، هل كل هذا انشغالا في الداخل ؟ هذا ليس عذرا وشعب مسلم يذبح ومدن تهدم ، وإذا كان هدم الكعبة أهون عند الله من قتل مسلم بريء فكيف يسكت المسلمون عن قتل العشرات والمئات كل يوم ؟

سوف نتحدث عن شيء واحد وهو طلب النصر من عند الله سبحانه وتعالى وليس من عند أحد من البشر ، والله ينظر الى القلوب المتآخية المتحدة . نتحدث عن مستقبل سورية التي هي جزء من بلاد الشام المباركة ونسال : هل هذا التمحيص وهذا الإبتلاء هو لأمر يريده الله سبحانه وتعالى

لأمر يهيأ له أهل الشام ليكونوا القدوة وليكونوا أقوى شكيمة وأقوى ايمانا وعزما .

سوف نتحدث عن الحرية التي يرفع شعارها الثوار ويعلمون معناها ، ولاشيء يثير عزة النفس في الإنسان مثل شعوره بأنه عنصر فعال في بناء حياة إنسانية رفيعة ترضي الله سبحانه وتعالى .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s